طرق وآليات تسويق المحتوى التفاعلي
طرق سهلة للتميز عن المنافسة باستخدام تسويق المحتوى التفاعلي
أنا متأكد من أنك سمعت القول المأثور القديم "المحتوى ملك". على الرغم من أن هذا صحيح بالتأكيد ، إلا أنه لم يعد كافياً أن تكتب ببساطة مشاركة مدونة غنية بالنص وتتوقع حدوث تفاعل.
وفقًا لدراسة أجرتها شركة Microsoft ، يبلغ متوسط انتباه الإنسان ثماني ثوانٍ. ثماني ثوان! تحتاج إلى جذب انتباه القراء أو المتابعين وتطلب مشاركتهم النشطة بسرعة.
يمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق ما يسمى تسويق المحتوى التفاعلي.
في حين تعتبر قطع مثل مقالات المدونة والكتب الإلكترونية محتوى سلبيًا ، يتطلب المحتوى التفاعلي من الشخص التفاعل بنشاط مع المحتوى ، سواء كان ذلك عن طريق التمرير السريع أو النقر أو الإجابة على سؤال ...
في هذه المقالة ، أقدم 3 أفكار يمكنك استخدامها لجذب انتباه جمهورك وتبرز من منافسيك.
قد يتذكر البعض منكم كتب "اختر مغامرتك الخاصة" من الطفولة. قام البرنامج التلفزيوني Black Mirror بحلقة فريدة بشكل لا يصدق تسمى "Bandersnatch" والتي تتيح لك اختيار تحركات مصمم الألعاب ستيفان ومصيره النهائي.
في حين أنك على الأرجح لن تذهب إلى هذا الحد مع مقاطع الفيديو التسويقية الخاصة بك ، فإن إحدى أدوات التسويق التفاعلية السهلة هي امتلاك Facebook Live حيث يمكنك الإجابة على الأسئلة وتدوين التعليقات بشكل افتراضي.
هنا مثال. أثناء حلقات نصائح وقت الشاي على Facebook ، أطرح أسئلة وأشجع المشاهدين على التعليق. يمكنهم أيضًا طرح أسئلة أجيبها مباشرةً في الفيديو.
إنها محادثة ممتعة وبسيطة في اتجاهين تشرك الجميع في الحلقة مقابل أن أتحدث فقط "في" متابعي.
استطلاعات وأسئلة
هذه أدوات تسويق وسائط تواصل تفاعلية رائعة. لنبدأ باستطلاعات الرأي. سأذهب مع مثال على Facebook مرة أخرى ، لأنه من السهل جدًا إنشاء استطلاع أثناء قيامك بإعداد مشاركتك. إليك الطريقة:
بالإضافة إلى استطلاعات الرأي ، هناك طريقة أخرى لتشجيع المشاركة بسهولة عن طريق طرح سؤال في موجز الأخبار الخاص بك على Facebook.
في حين أنها فكرة جيدة أن تبقي سؤالك وثيق الصلة بعملك ، فاستمر واستمتع ببعضه! تريد أن يكون جمهورك متحمسًا ومتحمسًا للإجابة على سؤالك ، مهما كان.
في ما يلي مثال من أحد عملائنا الذين يمتلكون Malarys Fashion Network ، وهو متجر ملابس في كلوفرديل ، كولومبيا البريطانية. وضعت Yvonne إطارًا مرتبطًا بالموضة بطريقة لطيفة على صفحتها على Facebook وحصلت على عدد كبير من المشاركات ، بما في ذلك 20 تعليقًا.
للقيام بذلك بشكل جيد ، فكر في بعض الموضوعات المثيرة للاهتمام التي تتعلق بعملك. فيما يلي بعض المطالبات العامة التي يمكن أن تساعد:
هل يمكنك أن تنصحني ببعض الكتب الجيدة [فئة المنتج أو الخدمة] هذا الصيف؟
ما النصيحة التجارية التي قد تقدمها لنفسك عندما كنت قد بدأت للتو؟
إذا كان بإمكانك إدارة عملك في أي فترة من التاريخ ، فمتى يكون ولماذا؟
الرسوم البيانية
تعمل الرسوم البيانية على عرض العناصر المرئية لتوصيل الإحصائيات أو المعلومات الأخرى بسرعة ووضوح. كتب نيل باتل مقالًا رائعًا في عام 2014 حول قوة الرسوم البيانية. لا يزال الأمر ملائمًا اليوم ، ويمكنك قراءته على مدونتنا.
ومع ذلك ، فقد حان الوقت لتصعيد لعبة الرسوم البيانية الخاصة بك مع العناصر التفاعلية. صحيح أن الأمر يستغرق وقتًا وجهدًا أكبر لإنشاء مخطط رسومي ثنائي الاتجاه بدلاً من رسم ثابت. ولكن إذا كانت ذات صلة بعملك وأسر جمهورك ، فإن حركة المرور والمشاركة الاجتماعية التي تحصل عليها (والتي ستصل إلى موقعك) ستستحق ذلك.
هناك العديد من المواقع التي تسمح لك بإنشاء رسوم بيانية من قالب ، أو يمكنك استئجار شركة تصميم جرافيك احترافية لإنشاءها لك.
إليك مخطط معلومات رسومي من Google لشرح الموضوع المعقد "كيف يعمل البحث". يمكنك التفاعل مع عناصر مختلفة لتوجيهك عبر المحتوى ، وهو أكثر إثارة للاهتمام من صفحة طويلة من النص.
الآن بعد أن استعرضنا بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء هذه القطع الفريدة لتسويق المحتوى ، دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد.
لقد تحدثت قليلاً عن زيادة التفاعل: فأنت تشارك جزءًا مثيرًا وممتعًا من المحتوى ويزيد احتمال تفاعل المستخدمين معه ومشاركته بأنفسهم.
بالإضافة إلى زيادة تفاعل المستخدم ، إليك 3 طرق أخرى يمكن أن تكون بها أدوات التسويق التفاعلي مفيدة:
يمكن جمع البيانات لك.
كمسوقين ، نعتمد على البيانات لاتخاذ القرارات التي تفيد أعمالنا. قد يكون من الصعب جمع البيانات السلوكية عن طريق طرح أسئلة مباشرة لعدة أسباب: العملاء قلقون للغاية من هذه التكتيكات وهي ليست ممتعة!(متى كانت آخر مرة قمت فيها بملء أحد تلك الاستطلاعات سألها أحد مواقع الويب بشكل عشوائي ، فقط بسبب؟)
باستخدام استطلاع أو سؤال شيق ، يمكنك معرفة المزيد عن إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب لدى جمهورك. إذا كنت تدعو جمهورك للتفاعل مع رسم بياني ، يمكنك الحصول على رؤى قيمة من خلال النظر إلى مكان تنقلهم والنقر.
زيادة النقرات والتحويلات.
بصفتك مالك شركة صغيرة ، يجب أن تبحث دائمًا عن طرق للتفاعل مع العملاء المحتملين. يمكن أن يكون تحديا حقيقيا لجعل شخص ما يقوم بتنزيل كتابك الإلكتروني أو التحويل على الصفحة المقصودة على موقع الويب الخاص بك.
هذا هو المكان الذي يأتي فيه المحتوى التفاعلي. يمكن أن يعزز النقرات ومعدلات التحويل الخاصة بك بشكل كبير. قام TheContent Marketing Institute بإجراء بعض دراسات الحالة للعلامات التجارية التي شهد كل منها زيادة بنسبة 50٪ في معدلات النقر عند استخدامه.
ضع نفسك مكان عملائك المحتملين: ما الذي تفضل النقر فوقه في أعلى قمع التسويق؟
زر "إرسال" على موقع ويب يطلب منك تقديم بريدك الإلكتروني حتى يتمكن النشاط التجاري من إرسال ورقة بيضاء إليك؟ أو اختبار أو استطلاع يطلب رأيك حول موضوع ذي صلة ، ثم يطلب من بريدك الإلكتروني أن يرسل لك الجواب؟
ستجد أن العديد من الأشخاص أكثر استعدادًا لتقديم معلوماتهم إذا تم تقديمها بطريقة جذابة ولا يبدو أنك تطلب ذلك.
العلامة التجارية
عندما يقرأ المشاهد مقالًا أو يشاهد مقطع فيديو ، فإن مشاركته تكون ضئيلة ، وكذلك تفاعله. لكن المحتوى الذي يمكن للناس التفاعل معه مختلف ؛ يمكن أن تخلق علاقات أعمق.
أظهرت الأبحاث أنه كلما زادت علاقة المستهلك بعلامة تجارية ، زادت احتمالية أن يكونوا عملاء مخلصين على المدى الطويل. تبدأ في الظهور كخبير في منطقتك ، ويثق بك الناس.
وكلما زاد ثقة الناس بك ، زاد احتمال شرائه منك.
يتطور مشهد تسويق المحتوى دائمًا ، ويجب أن تكون على استعداد للتغيير مع الوقت إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا.
توقع مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو التفاعلية والاختبارات والاستطلاعات والأسئلة والرسوم البيانية والمزيد ؛ حان الوقت للنظر بجدية في إضافة هذه إلى أدوات التسويق الخاصة بك إذا كنت ترغب في البقاء في صدارة المنافسة.
نحن نعلم أنه قد يكون من المستحيل تقريبًا مواكبة التسويق الخاص بك عندما يكون لديك عمل تجاري لتشغيله!
سوزان فريزن ، مؤسسة تطوير الويب والتسويق الرقمي الحائزة على جوائز ، eVision Media ، متخصصة في الويب ، ومستشارة الأعمال والتسويق ، ومستشار وسائل الإعلام الاجتماعية. تعمل مع رجال الأعمال الذين يعانون من نقص المعرفة والمهارات والدعم اللازم لخلق حضورهم التجاري عبر الإنترنت.
نتيجة للعمل مع سوزان وفريقها ، يشعر العملاء بالثقة والارتياح لأنهم يعلمون أن التسويق عبر الإنترنت في أيد أمينة وموثوقة حتى يتمكنوا من التركيز على بناء أعمالهم مع راحة البال في وجود نظام دعم مثالي لإرشادهم كل خطوة على الطريق.
