![]() |
| SEO vs,SEM |
كيف تصبح خبيرًا في تقنية التسويق الرقمي الالكتروني SEM
يعد التسويق عبر محركات البحث من بين ممارسات التسويق الرقمي الأعلى تقييمًا. يعد التسويق عبر محركات البحث جزءًا من التسويق عبر شبكة البحث ، وهو الممارسة لزيادة ظهور موقع ويب على محركات البحث من خلال طرق مدفوعة غير عضوية.
SEO
مقارنةً بـ SEO ، غالبًا لا تعتبر SEM مهمة من قبل معظم العلامات التجارية والشركات عبر مختلف الصناعات. هذا لأنه على الرغم من أن تحسين محركات البحث طريقة مجانية لا تتطلب إجراء أي معاملة مالية ، فإن SEM هي تقنية تسويق رقمية مدفوعة تسمح بشكل أساسي للعلامات التجارية بدفع مبلغ معين لمحرك البحث للوصول إلى أعلى نتائج البحث.غالبًا ما تتردد العلامات التجارية والشركات الصغيرة في جذب التسويق عبر محرك البحث في حملتها التسويقية الرقمية. الخوف من عدم الحصول على عائد استثمار كبير وإضاعة مواردهم الثمينة يكمن في قلب هذا التردد.
SEM
في الحقيقة ، يمكن استخدام التسويق عبر محركات البحث لجذب كمية كبيرة من الزيارات إلى موقع الويب. بالنسبة لعلامة تجارية جديدة ذات موقع ويب جديد ، قد يكون الحصول على جر مفيد من خلال تقنيات تحسين محركات البحث العضوية أمرًا صعبًا. عادةً ما يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا طويلاً للنوم وتحقيق نتائج. في مثل هذه الحالة التي لا تستطيع فيها العلامة التجارية الوصول إلى جمهور كبير بشكل طبيعي ، يُعد SEM خيارًا رائعًا لجذب حركة المرور القيّمة ذات الصلة.كموضوع للتعلم ، يتم تدريس SEM عبر دورات التسويق الرقمي المختلفة في جميع المجالات. سواء كنت تفكر في برنامج تدريبي عبر الإنترنت أو دورة تسويق رقمية ، فإن التسويق عبر محرك البحث دائمًا هو الدعامة الأساسية في وحدات التعلم هذه.
في هذه المقالة ، سنناقش المهارات اللازمة لتصبح مستشار SEM في معهد أعلى.
البحث عن الكلمه الرئيسيه
أفضل مهارة يمكن أن يمتلكها مستشار التسويق عبر محرك البحث هي موهبة اختيار الكلمات الرئيسية التي يمكن لعلامة تجارية معينة استهدافها للتحويلات السريعة وارتفاع نسبة النقر إلى الظهور. في معظم ممارسات التسويق الرقمي ، تنتهي الكلمات الرئيسية غالبًا بلعب دور رئيسي في هذه العملية. حتى SEO كممارسة مدفوعة من خلال اختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة من قبل منشئي المحتوى والمديرين التنفيذيين لتحسين محركات البحث لتحسين تصنيفات البحث.
من خلال العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة في حملة التسويق عبر محرك البحث ، يمكن للمستشار عندئذٍ تنظيم الجهد الكامن وراء تقديم عروض الأسعار للكلمات الرئيسية المحددة ونشر إعلان بحث جذاب لجذب النقرات من خلال نتائج محرك البحث.
احصل على شهادة Google AdWords
على الرغم من أنه ليس ضروريًا تمامًا ، فإن الحصول على شهادة Google AdWords هي أفضل طريقة للمرشح لإثبات أوراق اعتماده في التسويق عبر محركات البحث.
تجري Google اختبار الشهادات الخاص بها للمحترفين المهتمين بتسويق محركات البحث. من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء Google ، يمكن للمتقدمين تقديم اختبار الشهادة. بعد الحصول على شهادة ، يمكن للمهنيين بعد ذلك إظهار الشهادة كإثبات ضروري لمهاراتهم كمدير تنفيذي في SEM.
لاجتياز شهادة AdWords ، يتعين على المحترفين تحسين معرفتهم ببرنامج AdWords. يعد الاطلاع على بعض أدلة التدريب الخاصة بـ Google لمساعدة المتقدمين للاختبار أيضًا طريقة رائعة للتحضير للاختبار.
مهارات كتابة المحتوى
على الرغم من جميع المهارات اللازمة حول الكلمات الرئيسية ، يمكن أن تكون جميعها بلا فائدة إذا لم يتم إنشاء نسخة إعلان بحث مناسبة.
حتى أثناء كتابة محتوى إعلاني قصير ، يجب على مستشاري SEM أن يكونوا بارعين في كتابة المحتوى الذي يحفز القراء على النقر على الإعلان وتحسين نسبة النقر إلى الظهور. لهذا ، تصبح المعرفة المعقولة لتسويق المحتوى ضرورية ، وبالتالي جعل مستشار SEM محترفًا تقريبًا في مجال التسويق الرقمي.
فى الختام
في الختام ، المهارات المذكورة في المقالة حاسمة بالنسبة للمحترف ليصبح مستشار SEM. باستخدام هذه المهارات ، يمكن لأي شخص التسويق الرقمي أن يصبح متخصصًا في التسويق عبر محرك البحث في أي علامة تجارية أو شركة معينة.
